تقنية

تأجيل إطلاق مركبة شحن لشركة نورثروب جرومان إلى محطة الفضاء


تأجيل إطلاق مركبة شحن لشركة نورثروب جرومان إلى محطة الفضاء

تم تأجيل صاروخ نورثروب جرومان الذي يحمل أكثر من 4 أطنان من الإمدادات لمحطة الفضاء الدولية ليوم واحد على الأقل لإطلاقه، بعد أن أحبط إنذار الحريق في مركز التحكم، مهمة إقلاعه في وقت مبكر من يوم الأحد (6 نوفمبر)، وكان صاروخ أنتاريس على بعد حوالي 10 دقائق من الإقلاع المخطط له في الساعة 5:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1050 بتوقيت جرينتش) من منشأة والوبس للطيران التابعة لناسا في جزيرة والوبس بولاية فرجينيا، عندما ألغت نورثروب جرومان الرحلة.
 
وفقًا لما ذكره موقع "Space"، أجبر إنذار حريق في مركز التحكم التابع للشركة في منطقة دالاس القريبة بولاية فيرجينيا، على إخلاء المبنى، مما منع مراقبي الإطلاق من المرور بعملية الإطلاق.
 
وقالت المتحدثة باسم ناسا تشيلسي بالارت خلال تعليق مباشر: "تواصلنا مع فريقهم، فإن سلامتهم هي في مقدمة أولوياتنا، لذلك سنحاول مرة أخرى غدًا".

كما تم تحديد موعد الإقلاع الجديد ليوم الاثنين الساعة 5:27 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1027 بتوقيت جرينتش).
 
ستستخدم شركة نورثروب جرومان صاروخ Antares لإطلاق المركبة الفضائية NG-18 Cygnus غير المأهولة إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة لتوصيل أكثر من 8200 رطل (3720 كيلوجرامًا) من الإمدادات إلى طاقم رواد فضاء المختبر، وتعد هذه هي مهمة الشحن الثامنة عشرة لناسا بواسطة نورثروب جرومان.
 
يعد الإطلاق المقبل أيضًا أثقل تسليم لشركة Northrop Grumman حتى الآن، حيث تضغط الشركة على حوالي 44 رطلاً (20 كجم) من الإمدادات الإضافية بسبب التحسينات على نظام الإطلاق. 
 
وهناك من بين حمولتها الثمينة طابعة بيولوجية ستحاول طباعة غضروف الركبة البشرية في الفضاء وخلايا مبيض البقر لدراسة كيفية تأثير انعدام الوزن على نمو الخلايا.
 
إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن مركبة الشحن NG-18 Cygnus، التي أطلق عليها اسم SS Sally Ride تكريما لرائدة الفضاء سالي رايد، أول امرأة أمريكية في الفضاء توفيت في عام 2012،  يجب أن تصل إلى المحطة الفضائية يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

كبسولة "ستارلاينر" من "بوينغ" تنجح في الالتحام بمحطة الفضاء الدولية

وكالة ناسا تَستعد لإطلاق السياحة الفضائية إلى محطة الفضاء الدولية لأول مرة

 

الكاتب :
الموقع :www.egypt-today.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2022-11-07 15:28:32

رابط الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى